علاج طفلك مع انخفاض تكلفة الشذوذ إيبشتاين في الهند لأتريسيا القلب الشاذ

رتق ثلاثي الشرفات (بالإنجليزية: Tricuspid atresia) هو عيب في القلب أثناء الولادة (فطري) ولا يوجد فيه إطار (صمام ثلاثي الشرفات) بين غرفتي القلب. بدلا من ذلك ، هناك أنسجة قوية بين الغرف ، مما يحد من تدفق الدم ويسبب تخلف الغرفة السفلية الصحيحة (البطين).


لا يستطيع الطفل أو الطفل أو البالغ المصاب برتق ثلاثي الشرفات الحصول على كمية كافية من الأكسجين عبر الجسم. الأفراد المصابون بهذه الحالة بسهولة ، غالباً ما يكونون أقصر من التنفس ولديهم بشرة زرقاء اللون.
يتم علاج رتق ثلاثي الشرفات مع العديد من العمليات الجراحية. معظم الأطفال الذين يعانون من رتق ثلاثي الشرفات ، يخضعون لجراحة رتق ثلاثية الشرفات في الهند ويعيشون بشكل جيد حتى مرحلة البلوغ ومع ذلك ، جراحات المتابعة مطلوبة في كثير من الأحيان.

كيف تؤثر رتق ثلاثي الشرفات على القلب؟

في القلب النموذجي ، يمنح الصمام ثلاثي الشرفات تدفق الدم ليخرج من الغرفة الصحيحة إلى البطين الصحيح. عندما يضغط البطين الصحيح لضخ الدم إلى الرئتين ، يغلق الصمام ثلاثي الشرفات. هذا يمنع الدم من التدفق مرة أخرى إلى الغرفة الصحيحة.

يحصل الجانب الصحيح من القلب (الغرفة اليمنى والبطين الأيمن) على دم فقير بالأكسجين من الجسم ويضخه إلى الرئتين. ثم تضيف الرئتان أكسجينًا طازجًا إلى الدم. يعود الدم المليء بالأكسجين حاليًا إلى جانب واحد من القلب. في قلب مع رتق ثلاثي الشرفات ، توجد أنسجة قوية بين الغرفة اليمنى والبطين الأيمن. نظرًا لأن الدم في الغرفة اليمنى لا يمكن أن ينتقل عبر الصمام ثلاثي الشرفات ، فإن الجدار الذي يعزل الامتياز والجانب الأيسر من القلب لا يتشكل تمامًا.

ما هي أنواع رتق ثلاثي الشرفات؟

هناك ثلاثة أنواع من رتق ثلاثي الشرفات. يعتمد النوع على حجم VSD:

1. VSD كبير
إذا كانت الفتحة الموجودة في قلب طفلك ضخمة ، فقد تذهب كمية كبيرة من الدم إلى الرئتين. هذا يمكن أن يؤدي إلى حالة تعرف باسم قصور القلب الاحتقاني (CHF).

2. معتدل VSD
إذا كان طفلك يعاني من VSD معتدلة ، فإن الثقب متوسط ​​الحجم. يتيح هذا الثقب ضخ بعض الدم إلى الرئتين. سيواجه الأطفال المصابون بهذه الحالة ألمًا أقل من أولئك الذين يعانون من ثقوب هائلة أو صغيرة.

3. يذكر VSD
إذا كان الثقب ضئيلًا ، فلا يضخ الدم إلى الرئتين للحصول على الأكسجين. قد يؤدي غياب الأكسجين للأعضاء الحيوية إلى تحويل لون جلد المولود الجديد إلى اللون الأزرق. وهذا ما يسمى زرقة.

ما هي أعراض رتق ثلاثي الشرفات؟

تعتمد أعراض رتق ثلاثي الشرفات على عيب القلب المحدد المتاح. ومع ذلك ، قد يكون عدد قليل من الأطفال يتمتعون بصحة جيدة أثناء الولادة ويبدأون فقط في إظهار الأعراض في الشهرين الأولين من العمر.

الأعراض العادية المتعلقة رتق ثلاثي الشرفات تشمل:
• الاسترخاء السريع
• ضيق التنفس ، أو ضيق التنفس
• لون بشرة زرقاء شاحبة ، أو زرقة
• التعب الذي يحدث أثناء التغذية
• التنمية البطيئة
• التعرق

ما الذي يسبب رتق ثلاثي الشرفات؟

رتق ثلاثي الشرفات نوع غير شائع من أمراض القلب الخلقية. إنه يؤثر على حوالي 5 من كل 100،000 ولادة حية. سيكون لدى واحد من كل 5 أشخاص يعانون من هذه الحالة مشكلات قلبية أخرى.

عادةً ، تيارات دموية للجسم في الغرفة اليمنى ، ثم من خلال الصمام ثلاثي الشرفات إلى البطين الأيمن وإلى الرئتين. إذا لم يفتح الصمام ثلاثي الشرفات ، فلا يمكن للدم أن يخرج من الغرفة اليمنى إلى البطين الأيمن. في ضوء مشكلة الصمام ثلاثي الشرفات ، لا يستطيع الدم ، على الأقل ، دخول الرئتين. هذا هو المكان الذي يجب أن تذهب للحصول على الأكسجين.

بدلا من ذلك ، يمر الدم من خلال ثقب بين الامتياز وغادر الغرفة. في الغرفة اليسرى ، يمتزج مع الدم الغني بالأكسجين الذي يعود من الرئتين. ثم يتم ضخ هذا المزيج من الدم الغني بالأكسجين والفقير بالأكسجين في الجسم من البطين الأيسر. هذا يؤدي إلى انخفاض مستوى الأكسجين في الدم عن المعتاد.

كيف يتم علاج رتق ثلاثي الشرفات؟

يخضع علاج حالات شذوذ إيبشتاين منخفضة التكلفة في الهند إلى شدة حالة تايك. إذا كان الطفل يعاني من أعراض يانع ، على سبيل المثال ، النبض الشاذ أو إيقاعات القلب غير المنتظمة (عدم انتظام ضربات القلب) ، فيمكن معالجة الحالة باستخدام الطب فقط. يتطور السائل الذي يسبب قصور القلب الاحتقاني بالمثل ، ويمكن إدارته بالأدوية.

قد يتم اقتراح الجراحة بالاعتماد على خصوصية حالة مشكلة tyke. قد يحتاج الأطفال الذين يواجهون دقات القلب غير المنتظمة أو عدم انتظام ضربات القلب للعقار إلى تجربة عملية جراحية لعلاج هذه الاضطرابات. إذا كانت خصوصية إبشتاين شديدة بشكل استثنائي في المواليد الجدد ، فإن الجراحة وخطة العلاج مطلوبة لإدارتها.

يحتوي موقع جراحة القلب في الهند على أفضل الجراحين في جراحة الخلل الخلقي والذين يتم تدريبهم على علاج الأطفال المصابين بأمراض القلب وعلاج الأطفال الذين يعانون من عيوب القلب الخلقية.

مصدر

https://www.indiacardiacsurgerysite.com/pediatric-heart-conditions/arabic-low-cost-ebstein-anomaly-surgery-best-surgeons-top-hospitals-india/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تمدد الأوعية الدموية في إصلاح الشريان الأورطي البطني والصدر

أعلى معايير جراحة القناة الشريانية السالكة في الهند يؤدي إلى تحسين النتائج

إجراء عملية زراعة القضيب - الهند - إعطاء مرضى الضعف الجنسي لدى الرجال الأمل