Coarctation من الشريان الأورطي - التشخيص والعلاج المتاحة في الهند

نظرة عامة:

إن تضيق الشريان الأورطي - أو تضيق الشريان الأبهر - هو تضييق الشريان الأورطي ؛ الوريد الضخم ، تلك الفروع من قلبك وتقديم الدم الغني بالأكسجين لجسمك. عندما يحدث هذا ، يجب على قلبك ضخ الدم بقوة أكبر من خلال قطعة محدودة من الشريان الأورطي.

غشاء الشريان الأورطي موجود عادة أثناء الولادة. يمكن أن تنتقل الحالة من لطيف إلى خطير ، وربما لن يتم تحديدها حتى مرحلة البلوغ ، وهذا يتوقف على مقدار ضيق الشريان الأورطي.

يحدث غشاء الشريان الأورطي إلى جانب عيوب القلب الأخرى. في حين أن العلاج ناجح عادة ، فإن الحالة تتطلب تطوراً حذرًا مدى الحياة. تبلغ تكلفة التقارب الخلقي للعلاج الأبهري في الهند حوالي نصف تكلفة إنشاء الدول التي أتاحت للهند فرصة لخدمة المرضى تقريبًا من جميع أنحاء العالم.


ما هي أعراض احتقان الأبهر؟

يعتمد اقتران مؤشرات الأبهر على شدة الحالة. الكثير من الناس ليس لديهم أعراض. وتشمل هذه:

• جلد شاحب

• التهيج

• التعرق الشديد

• صعوبة في التنفس

• مشكلة في التغذية

إذا تركت الشريان الأورطي دون علاج عند الأطفال ، فقد يؤدي ذلك إلى فشل القلب أو الموت.

ما الذي يسبب احتقان الأبهر؟

قد يكون قرن الشريان الأورطي بسبب تقدم غير صحيح في الشريان الأورطي في الشهرين الأولين من تطور الجنين. تحدث عيوب القلب الخلقية ، على غرار تشنج الشريان الأورطي ، عادة عن طريق بعض المصادفات ، دون أي غرض واضح وراء تطورها.

قد تكون هذه الحالة مرتبطة أيضًا بتشوهات قلبية أخرى ، على سبيل المثال ، اضطراب شون ، وصمام الأبهر ذي الشحميات المزدوجة ، ونقص الحاجز البطيني.

كيف يتم تشخيص احتقان الأبهر؟

قد يكون مقدم الرعاية الصحية الخاص بشابك قد سمع نوبة قلبية أثناء إجراء اختبار بدني ، وأحال ابنك إلى أخصائي أمراض القلب لدى الأطفال للحصول على نتيجة. كانت الغمغمة القلبية مجرد ضجة ناتجة عن اضطراب الدم المتجول خلال عملية الفحص في قسم التقرن في الشريان الأورطي. سوف تساعد أعراض طفلك بالمثل في التشخيص.

يختلف الاختبار التشخيصي لأمراض القلب الخلقية حسب عمر الطفل وحالته السريرية وتفضيلاته المؤسسية ، وربما يكون ذلك هو اختناق منخفض في الشريان الأورطي في الهند. تتضمن بعض الاختبارات التي يمكن وصفها ما يلي:

• الأشعة السينية الصدر. اختبار تشخيصي يستخدم أشعة إكس غير محسوسة لإيصال صور الأنسجة الداخلية والعظام والأعضاء على الفيلم.

• مخطط كهربية القلب (ECG). يشير الاختبار الذي يسجل النشاط الكهربائي للقلب إلى إيقاعات غير منتظمة (عدم انتظام ضربات القلب) ويتعرف على إصابة عضلة القلب.

• مخطط صدى القلب (الارتداد). تقنية تقيّم بنية وقدرة القلب من خلال استخدام الموجات الصوتية المسجلة على مستشعر إلكتروني ينتج عنه صورة متحركة للقلب وصمامات القلب.

• قسطرة القلب (الكاث). إجراء تشخيصي يستخدم سلسلة من القسطرة عبر طرق الإمداد وأوردة الفخذ ويدفع هذا القسطرة حتى القلب.

• التصوير بالرنين المغناطيسي (مري). إجراء تشخيصي يستخدم مزيجًا من المغناطيسات الضخمة وترددات الراديو وجهاز الكمبيوتر لإنشاء صور محددة للأعضاء والتراكيب داخل الجسم.

ما هي الخيارات العلاجية لالتهاب الأبهر؟

تتضمن العلاجات المعتادة للولادة بعد الولادة عملية قسطرة أو جراحة قابلة للنفخ. يمكن إصلاح انسداد الشريان الأورطي مع الجراحة أو أنظمة مختلفة. من بين أكثر الطرق المعترف بها على نطاق واسع لإصلاح التشنج هو إزالة القسم الضيق وإعادة توصيل طرفي الشريان الأورطي.

مرارًا وتكرارًا ، قد يكمل الأطباء من المستشفيات ذات الأسعار المعقولة من أجل احتقان الشريان الأورطي تمدد البالون (يُسمى بالمثل رأب الأوعية الدموية بالون). في هذا النظام ، يتم إدخال نفخ صغير في الوريد في الساق ويتم ربط سلك رفيع للغاية حتى الشريان الأورطي ، فوق المنطقة المحظورة. عندما يتم نفخ البالون ، يتم زيادة المنطقة الرقيقة. عند هذه النقطة ، تتم إزالة البالون. بالمثل ، قد يقوم طبيب القلب بغرس الدعامة لإبقاء المنطقة مفتوحة بعد العملية.

يمكنك أيضا قراءة:



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تمدد الأوعية الدموية في إصلاح الشريان الأورطي البطني والصدر

أعلى معايير جراحة القناة الشريانية السالكة في الهند يؤدي إلى تحسين النتائج

إجراء عملية زراعة القضيب - الهند - إعطاء مرضى الضعف الجنسي لدى الرجال الأمل