القناة الشريانية السالكة: أسبابها وأعراضها

نظرة عامة

PDA هي مشكلة في القلب يمكن ملاحظتها في كثير من الأحيان في أول بضعة أسابيع أو أشهر بعد الولادة. يتم تحديده من خلال تحديد ارتباط نموذجي للجنين بين الشريان الأورطي والشريان الرئوي ، والذي يسمح بالدم الغني بالأكسجين (الأحمر) الذي يجب أن يذهب إلى الجسم لإعادة التدوير عبر الرئتين.
يتم جلب جميع الأطفال إلى العالم مع هذا الارتباط بين الشريان الأورطي والشريان الرئوي. على الرغم من أن طفلك تم إنشاؤه في الرحم ، إلا أنه كان قليلًا جدًا حتى يتدفق الدم خلال الرئتين للحصول على الأكسجين من خلال المشيمة. أثناء الحمل ، كان من المهم السماح للدم الغني بالأكسجين (الأحمر) بتجاوز رئتي طفلك والذهاب إلى الجسم. هذه العلاقة الطبيعية التي يطلق عليها جميع الأطفال اسم القناة الشريانية.

أثناء الولادة ، تتم إزالة المشيمة عند قطع الحبل السري. يجب الآن إعطاء رئتي طفلك الأكسجين لجسمه. عندما يأخذ طفلك التنفس الرئيسي ، تفتح الأوردة في الرئتين ، ويبدأ الدم بالتدفق من خلالها للحصول على الأكسجين. في بعض الأطفال الرضع ، تظل القناة الشريانية مفتوحة (براءة الاختراع) وتنتهي الحالة المعروفة حاليًا باسم القناة الشريانية السالكة (PDA).

ما الذي يسبب القناة الشريانية السالكة؟

وغالبا ما يكون المساعد الشخصي الرقمي حاضرا أثناء الولادة. في بعض الأطفال ، لا يغلق المساعد الرقمي الشخصي. على الرغم من أن الأسباب الدقيقة لحدوث هذا في بعض المرضى وليس في مرضى آخرين غير معروفة ، إلا أن أكثر الارتباطات المعروفة ل PDA هي الخداج. يمكن إجراء جراحة القناة الشريانية السالكة في الهند بسبب عيوب القلب الأخرى.

ما هي أعراض القناة الشريانية الشريانية؟

تختلف أعراض القناة الشريانية السالكة باختلاف حجم العيب وما إذا كان الطفل مصابًا بفترة كاملة أو غير محدد. قد لا يتسبب أي القليل من أجهزة المساعد الرقمي الشخصي في وجود علامات أو مؤشرات ولا يتم اكتشافها لفترة طويلة - حتى فترة البلوغ. يمكن أن يسبب المساعد الشخصي الرقمي الهائل علامات قصور القلب بعد الولادة بفترة وجيزة.
إن المساعد الرقمي الشخصي الهائل الذي اكتشف خلال فترة الطفولة أو الطفولة قد يسبب:

• وفرة (قوية وقوية) النبض
• التنفس السريع
• لا تتغذى جيدا
• ضيق في التنفس
• التعرق أثناء التغذية
• التعب بسهولة جدا
• ضعف النمو

كيف يتم تشخيص القناة الشريانية السالكة؟

يعمل أخصائي أمراض القلب لدى الأطفال على تحديد العيوب الخلقية القلبية وإدارتها الطبية ، تمامًا مثل مشاكل القلب التي قد تتطور لاحقًا عند الشباب. سيجري أخصائي أمراض القلب بعض الاختبارات البدنية لجراحة PDA منخفضة التكلفة في الهند ، وينظم القلب والرئتين ، ويلاحظ ملاحظات أخرى تساعد في التشخيص. المنطقة داخل الصدر حيث يُسمع صوت الغمغمة بشكل أفضل ، تمامًا مثل الاضطرابات وطبيعة الغمغمة ، ستعطي أخصائي أمراض القلب فكرة أساسية عن مشكلة القلب التي قد يكون لدى طفلك.

قد تشمل اختبارات المتابعة:

• الصدر بالأشعة السينية
• يتم توسيع اختبار EKG ، وهو الاختبار الذي يقدر النشاط الكهربائي للقلب ويمكن أن يظهر في القلب
• مخطط صدى القلب ، وهو اختبار يستخدم الموجات الصوتية لتحليل مشاكل القلب.
• تحاليل الدم

خيارات العلاج المتاحة للقناة الشريانية الشريانية

تعتمد علاجات القناة الشريانية السالكة على عمر الفرد الذي يتم التعامل معه.

إغلاق الجراحية. إذا لم تكن الأدوية قابلة للحياة وكانت حالة طفلك شديدة أو تسبب مضاعفات ، فقد يتم اقتراح عملية جراحية. يقوم أخصائي بإجراء قطع بسيط بين ضلوع tyke لتحقيق قلب طفلك وإصلاح القناة المفتوحة باستخدام الخطوط أو المشابك. إذا كان طفلك لديه PDA أكبر قد يحتاجون إلى جراحة القلب المفتوح في أفضل مستشفيات جراحة القلب في الهند.
بعد الجراحة ، سيبقى طفلك في المستشفى لبضعة أيام للمراقبة. في أغلب الأحيان يستغرق الطفل بضعة أسابيع حتى يتعافى بالكامل من جراحة القلب. في كثير من الأحيان ، قد يتم اقتراح الإغلاق الجراحي بالمثل للبالغين الذين لديهم PDA الذي يسبب مشاكل صحية.

يمكنك أيضًا قراءة المقالات المذهلة عن:

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تمدد الأوعية الدموية في إصلاح الشريان الأورطي البطني والصدر

أعلى معايير جراحة القناة الشريانية السالكة في الهند يؤدي إلى تحسين النتائج

إجراء عملية زراعة القضيب - الهند - إعطاء مرضى الضعف الجنسي لدى الرجال الأمل