أفضل جراح زرع كبد الهند - الدكتور اميت ناث راستوجي

العمليات الجراحية التي يشهدها العالم الجراحي في كل يوم ، جعلت العمليات الجراحية المدعومة بالروبوت إجراء جراحيًا أكثر مرونة وسهولة نسبيًا ، مما يسمح للأطباء بإجراء العديد من أنواع العمليات المعقدة بدقة ومراقبة أكبر مما هو ممكن في التقنيات 
التقليدية.

في ممارسة زراعة الكبد الروبوتية يجلس الطبيب السيطرة على أحضان الروبوت. جراح الكبد الروبوتي في الهند متقدم للغاية حيث يجلس الطبيب الممارس للجراحة في السيطرة على أذرع الروبوت لأن هذا يعطي الجراح رؤية عالية الدقة ومكبرة ثلاثية الأبعاد للموقع الجراحي. ساعدت الأشعة السينية العمليات الجراحية لفترة طويلة جدًا وهي توفر صوراً محدودة ، لذلك هناك دائمًا درجة من المخاطر التي تنطوي على أي نوع من سوء التسبب أو الجرح غير المقصود قد يؤدي إلى استمرار الألم وتقييد الحركة وعلى الرغم من أن فرص الشلل نادرة جدًا لكنها قد تكون في الاعتبار. الكبد هو العضو الوحيد في الجسم المعروف بقدرته الرائعة على إصلاح نفسه استجابة للإصابة ؛ قد تتسبب الإصابة المتكررة في ترك العضو في حالة قد يتعذر فيها إصلاح نفسه ، وتُعرف هذه الحالة باسم تليف الكبد. عادة ما تكون أسباب فشل الكبد المزمن هي التهاب الكبد الفيروسي ، وأمراض الكبد المناعي الذاتي ، وإدمان الكحول ، وأمراض الكبد الوراثية ، وسرطان الكبد.

بالمقارنة مع العمليات الجراحية التقليدية لزراعة الكبد ، عززت الجراحة الروبوتية المرونة والدقة والتحكم أثناء العملية وتسمح للجراحين برؤية الموقع بشكل أكثر وضوحًا. فيما يلي بعض فوائد عمليات زرع الكبد الروبوتية في الهند:

• مضاعفات أقل ، مثل عدوى الموقع الجراحي

• ألم أقل وفقدان الدم

• أسرع الانتعاش

• ندبات أصغر وأقل وضوحا

توفر الجراحة الروبوتية لجراحي زراعة الكبد ، مثل الدكتورة أميت ناث راستوجي ، رؤية أفضل للحقل على الشاشة ، مما يجعل أداءها أسهل. جراحة زرع الكبد الروبوتية هي آمنة وقابلة للتكيف بسهولة من قبل أي جراح. في الممارسات التقليدية ، يستخدم الجراح لتحديد الجرعات والموضع المثالي الذي سيتم فيه وضع عملية الزرع والعديد من التفاصيل الصغيرة فقط على أساس خبرته في عملية الزرع بعد الحصول على صور الأشعة السينية للمنطقة قبل الإجراء. بينما أثناء الجراحة تعتمد الجراحة بشكل كامل على دقة الجراحين وخبرات الجراحات السابقة. في هذه الحالة ، أثبتت الجراحة الآلية أنها أفضل وسيلة لجراحي زراعة الكبد في الهند.

هناك أنواع مختلفة من عمليات زرع الكبد التي تمارس في الهند ولكن قبل ذلك الكبد الجديد يجب أن تتطابق مع مجموعة الدم المتلقي ونوع الأنسجة وحجمها. 1-6. حالما يتم ترتيب المتبرع ينصح المتلقي بعدم أخذ أي شيء عن طريق الفم ولا حتى الماء حتى يكون مستعدًا للجراحة. الجراحة كبيرة وتحتاج إلى تخدير.

هناك 3 أنواع من عمليات زرع الكبد:

زرع كبد من متبرع متوفى
عملية زرع متبرع حي
وهناك نوع من تقسيم زرع الكبد
من المعروف أن عمليات زرع الكبد في عصرها الذهبي في الهند كما نقلت NCBI. جراح زرع كبد الهند ، في عام 2014 وحده ، تم إجراء 1200 عملية زرع كبد منها 85٪ من LDLT (زرع كبد من المانحين الأحياء) و 15٪ من DDLT (زرع كبد من متبرع ميت). منذ ذلك الحين تتزايد معدلات نجاح زراعة الكبد يوما بعد يوم. ويتم تنظيم برامج زراعة الكبد السنوية ، ويمارس شمال الهند في الغالب LDLT. الهند ليست فقط شبكة الأسرع نمواً لبرامج زراعة الكبد بأحدث التقنيات ولكن أيضًا هذه البرامج متوفرة بأقل تكلفة ممكنة للجراحة. كما يجري جراحة الكبد بلا دم يجري العمليات الجراحية بدقة عالية. علاوة على ذلك ، حققت الهند نسبة نجاح عالية بلغت 80٪ في عمليات زرع كبد الأطفال ، وزرع كبد Cadaver ، وزرع في فشل الكبد الحاد.

قد تختلف تكلفة الإجراء التالي تحت عملية زرع الكبد حسب تشخيص وظروف المرضى إلى جانب المرافق المتوفرة. في حالة عدم وجود جراحة زرع كبد روبوتية ، سيخضع المرضى لجراحة مفتوحة بشكل صارم ، والتي ترتبط بفقدان المزيد من الدم وإقامة أطول في المستشفى. توفر جراحة الكبد الروبوتية مزايا متطورة لهؤلاء المرضى الذين يعانون من حالات العمود الفقري التي لا تطاق.

تعتبر زراعة الكبد واحدة من أكثر مجالات الطب الحديث تعقيدًا وتحديًا على مستوى العالم ، وما زالت الهند تعتبره تحديًا وتجعل الحياة أفضل ما نهدف إليه. تعد معدلات نجاح جراحة زرع الأعضاء في الهند جيدة ، وتكلفة زراعة الكبد في الهند هي أحد الأسباب التي تجعل عملية زراعة الأعضاء الهندية واحدة من مقدمي الخدمة المحتملين.

هنا سوف تحصل على معلومات مفصلة حول:

https://www.forerunnershealthcare.com/arabic-dr-amit-nath-rastogi-best-liver-transplant-surgeon-india.html

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تمدد الأوعية الدموية في إصلاح الشريان الأورطي البطني والصدر

أعلى معايير جراحة القناة الشريانية السالكة في الهند يؤدي إلى تحسين النتائج

إجراء عملية زراعة القضيب - الهند - إعطاء مرضى الضعف الجنسي لدى الرجال الأمل