رتق ثلاثي الشرفات الأسباب والأعراض والعلاج في الهند

نظرة عامة

رتق ثلاثي الشرفات (بالإنجليزية: Tricuspid atresia) هو عيب في القلب أثناء الولادة (متأصل) حيث لا يتشكل أحد الصمامات (صمام ثلاثي الشرفات) بين غرفتي القلب. بدلا من ذلك ، هناك أنسجة قوية بين الغرف.

إذا ولد رضيعك مع رتق ثلاثي الشرفات ، لا يمكن للدم أن يتحرك من خلال القلب والرئة للحصول على الأكسجين كما يحدث بانتظام. والنتيجة هي أن الرئتين لا يمكنهما الحصول على بقية جسم طفلك من خلال الأكسجين الذي يحتاجه. الأطفال الذين يعانون من جراحة رتق ثلاثية الرؤوس الهند على نحو فعال ، غالباً ما يعانون من ضيق في التنفس ولديهم بشرة زرقاء اللون.
في حالة طبيعية ، يقع صمام ثلاثي الشرفات على الجانب الأيمن من القلب ، بينما في الأطفال المصابين بهذا المرض ، لا يوجد صمام ثلاثي الشرفات على الإطلاق ، والبطين الأيمن أقل. غربلة لا نهاية لها من النبلاء ليست مشكلة كبيرة حتى يصبح الرضيع المصاب بقصور ثلاثية الرؤوس في رحم الأم. سوف يكتشف الرضيع طرقًا لنقل الأكسجين إلى الرئتين ، مقدمة من الأم. ولكن عندما يولد الطفل ، تكون أبعاد الأكسجين أقل من المتوقع ، وتتحول أظافر وأظافر الرضيع إلى اللون الأزرق. اتضح أنه من الصعب للغاية على الطفل أن يصنع طريقًا لنقل الأكسجين إلى الرئتين. يحدث هذا المرض في حالات غير مألوفة للغاية ، ويؤثر في 3-5 في مكان ما في حدود 20،000 ولادة.

كيف تؤثر رتق ثلاثي الشرفات على القلب؟

في رتق ثلاثي الشرفات ، لا يمكن للجانب الأيمن من القلب أن يسحب ما يكفي من الدم إلى الرئتين في ضوء حقيقة أن الصمام ثلاثي الشرفات غائب. ورقة من الأنسجة تعرقل تقدم الدم من الغرفة اليمنى إلى البطين الأيمن. وبالتالي ، يكون البطين الأيمن عادة أقل وغير ناضج.
بدلاً من ذلك ، يتسرب الدم من الغرفة اليمنى إلى الغرفة اليسرى من خلال فتحة في الجدار بينهما. هذه الفتحة هي إما تشوه في القلب أو فتحة منتظمة موسعة من المفترض أن تكون قريبة بعد الولادة.

ما هي أنواع رتق ثلاثي الشرفات؟

هناك ثلاثة أنواع من رتق ثلاثي الشرفات. يعتمد النوع على مدى ضخامة VSD:
VSD كبيرة
معتدل VSD
VSD الصغيرة

ما هي أعراض رتق ثلاثي الشرفات؟

الأعراض الأساسية المتعلقة رتق ثلاثي الشرفات تشمل:
• تنفس سريع
• ضيق التنفس ، أو ضيق التنفس
• لون البشرة المزرق ، أو زرقة
• التعب الذي يحدث أثناء التغذية
• النمو البطيء
• التعرق

ما الذي يسبب رتق ثلاثي الشرفات؟

يتشكل القلب خلال الشهرين الأولين من تطور الجنين. في TA ، خلال مركز فترة التطوير هذه ، لا ينمو الصمام ثلاثي الشرفات بشكل مناسب. يتأثر التطور البطيني بالدم عبره ، وبما أنه لا يوجد دم يمكن أن يمر عبر الصمام ثلاثي الشرفات ، يبقى البطين الأيمن صغيراً.
قد يكون لدى بعض حالات شذوذ إيبشتاين منخفضة التكلفة في الهند رابط جيني مما يجعل مشكلة القلب تحدث بشكل أكبر في أسر محددة. في معظم الأحيان ، يحدث هذا العيب القلبي عن طريق الصدفة ، دون سبب واضح وراء تقدمه.

كيف يتم علاج رتق ثلاثي الشرفات؟

ليس كل المرضى يحتاجون إلى الجراحة.
قبل التخطيط لأي عملية جراحية ، قد يقترح المتخصصون الأدوية لتمكين القلب من العمل بشكل أفضل إذا كان التعامل معه سيئًا حتى الآن. إذا تم إجراء عملية جراحية بشكل أساسي من جعل الصمام ثلاثي الشرفات أقل عيوبًا وتطبيع الجداول في القلب.
سيحتاج جميع الأطفال الذين يعانون من عيوب القلب الجوهرية (حتى عند تصحيحها) إلى فحوصات منتظمة في المستشفى لفترة طويلة ، عادةً ما يصلون إلى سن الرشد من أفضل الجراحين لإجراء عملية جراحية لتشوهات العيوب الخلقية.
ستشمل هذه ، كقاعدة عامة ، إجراء فحوصات تكرار الصدى وتخطيط كهربية القلب والأشعة السينية ، وكذلك فحص التصوير بالرنين المغناطيسي القلبي الوعائي (MRI). الهدف من هذه الفحوصات هو فحص عمل قلب شاب بهدف تشخيص أي مشاكل قلبية في المستقبل وعلاجها بسرعة.

رابط المصدر:

    

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تمدد الأوعية الدموية في إصلاح الشريان الأورطي البطني والصدر

أعلى معايير جراحة القناة الشريانية السالكة في الهند يؤدي إلى تحسين النتائج

إجراء عملية زراعة القضيب - الهند - إعطاء مرضى الضعف الجنسي لدى الرجال الأمل